Al Arabiya
كشفت دراسة تحليلية جديدة، نُشرت في دورية Advances in Nutrition، وهي تجمع نتائج 73 دراسة متنوعة لفحص كيفية تأثير النظام الغذائي على الأداء المعرفي والتحصيل الدراسي لدى الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و19 عاماً، عن نتائج مهمة ومؤثرة بشأن أنماط التغذية غير الصحية في السنوات الأولى من العمر، وخاصة في مرحلة الرضاعة، بما يمكن أن يكون لها عواقب طويلة الأمد على الذكاء في مرحلة المراهقة.وقت مبكر للغايةووفقاً لما نشره موقع Neuroscience News، قالت بروفيسور هايلي يونغ، من كلية علم النفس بجامعة سوانزي والباحثة الرئيسية للدراسة: "إن أبرز ما يلفت الانتباه هو أن أسس الصحة المعرفية تُرسى في وقت مبكر جداً.فقد ارتبط سوء التغذية في السنوات الأولى من العمر بانخفاض مستوى الذكاء بعد سنوات، في مرحلة المراهقة، حتى بعد الأخذ في الاعتبار العديد من العوامل الأخرى المؤثرة.وضع أكثر تعقيداًأما خلال مرحلة المراهقة نفسها، فالوضع أكثر تعقيداً، إذ تُظهر بعض التدخلات نتائج واعدة، لكن الأدلة لا تزال غير قاطعة." لهذا السبب تحديداً فإن هناك حاجة إلى دراسات مصممة بشكل أفضل، حتى يمكن تحديد ما إذا كانت فترة المراهقة تمثل
Go to News Site
Arabi21 News
RT Arabic
CNN بالعربية
سكاي نيوز عربية-عاجل
Alquds Alarabi
العربي الجديد
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya
Al Arabiya